التخطي إلى المحتوى
في سيئون: إفـتتاح معهـد النايـف لتعليم الإنجليزية بنكهة خارجية

بوابة حضرموت

IMG_0437

عبير واكد – سيئون

افتتح المهندس مبارك مفرج الصيعري معهده الخاص صباح اليوم بمدينة سيئون والذي اسماه (معهد النايف التعليمي) المختص بتدريس اللغة الإنجليزية.

حيث قام كلا من الإستاذ محبوب فرج امان مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والأستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون بقص شريط الإفتتاح وسط حضور شخصيات إجتماعية وعدد من مختلف وسائل الإعلام إضافة إلى عامة الحضور.

هذا وقال الإستاذ محبوب امان أن إفتتاح النايف جزء من إستراتيجية التعليم الفني والتدريب المهني في وادي حضرموت بشكل عام حيث اصبح القطاع الخاص يتبنى المشاركة في البناء التنموي وتخفيف العبىء على الدولة من حيث إنشاء معاهد او تخصصات جديدة.

وأضاف الأستاذ عبدالقادر الكاف أن النايف يعتبر أول معهد في وادي حضرموت متخصص بتدريس اللغة الإنجليزية ليس فقط كدورات إعتيادية وإنما أخذ برامج دولية في تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية بمعنى أن الطاقم التدريسي ككل من الخارج واللغة السائدة داخل قاعة التدريس هي الإنجليزية.

بينما افصح المهندس مبارك ان النايف يهدف لمساعدة الطلاب في التخفيف من حدة تكاليف السفر والسكن والتغذية خصوصا أن الأوضاع المعيشية للطلاب غير مساعدة ويضم المعهد كادر اجنبي مؤهل ووسائل تعليمية حديثة وبعض الخدمات التي يتميز بها المعهد دون بقية المعاهد الآخرى كالكورسات المكثفة.

وأشاد مفرج الصيعري أحد مشائخ قبيلة الصيعر ووالد مالك المعهد بهذا الإنجاز الذي يخدم طموحات أبناء حضرموت لأن حضرموت في أمس الحاجة للبناء والتعليم والثقافة هي من ستبني حضرموت.

وعبر الشيخ سعيد العامري شيخ قبيلة آل براهم عن سعادته بأبناء الوادي وعلى وجة الخصوص (البدو) موضحا أن المشاريع التجارية ومشاريع السلاح لم تجلب النفع على عكس القيم والتغيير التي تغرسها المشاريع التعليمية في ابنائنا.

الجدير بذكره ان النايف يعد المعهد الأول في سيئون الذي يضم كادر أجنبي متكامل ومؤهل.

IMG_0177 IMG_0270 IMG_0296

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *