التخطي إلى المحتوى
شـاهد بالصورة افتتاح بن دغر لمحطة المخا الكهربائية

بوابة حضرموت / خاص

9

 

افتتح رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،اليوم الاحد، محطة المخا الكهربائية بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والتي سوف ترتفع طاقتها الإنتاجية إلى 160 ميجاوات.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة إنجاز أعمال الشبكة والربط لتشمل باقي مديريات محافظة تعز والعمل على إصلاح خطوط النقل المدمرة.

كما وجه رئيس الوزراء بصرف مرتبات جميع الموظفين في مدينة المخا في كافة القطاعات.. مؤكداً أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ماضية في إعادة تطبيع الحياة في المحافظة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن.

هذا وقد تفقد رئيس الوزراء المحطة وكل أقسامها واستمع إلى المهندسين ومدراء التوليد وملاحظاتهم ..موجهاً بحل كافة الصعوبات ومنها مرتبات الموظفين وتوفير الوقود للمحطة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال رئيس الوزراء” ها نحن اليوم في المخا نبعث تحية لكل أبناء اليمن، وكما تعلمون بأن محطة الكهرباء هنا دُمرت من قبل مليشيا الحوثي وصالح، ولكن بنجدة أشقائنا من دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي أعادو لها الحياة من جديد وأصبحت لدينا 160 ميجا وات، وتقريبا 140 ميجاوات جاهزة للاستخدام، ومدينة المخا وأهلها يستحقون كل خير”.

وأضاف: “نحن نبحث عن السلام حسب المرجعيات الثلاث سلام يحترم الشرعية المنتخبة فسعينا للسلام هو سعينا من أجل استقرار اليمن، وبالأمن والاستقرار تحقق التنمية”.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لقادة دول التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة..مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة أشقائهم اليمنيين للتغلب على آثار الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات التمرد والانقلاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *