التخطي إلى المحتوى
استخدم الطب البديل فى علاج حب الشباب

2018020211040141

“حب الشباب” مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة، وتظهر خاصة بعد بلوغ الشخص، وله العديد من الأسباب منها النفسية وأخري عضوية كاضطربات بعض الهرمونات بالجسم، وفي جميع الأحوال يسعي الشخص المصاب للقضاء والتخلص من هذه البذور أو من حب الشباب، للظهور بمظهر جيد.

اسباب حب الشباب

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع “Mayoclinic”، والذي أكد أن هناك العديد من أسباب حب الشباب، كالإصابة ببكتريا علي الجلد، وكثرة الجلد الميت، النشاط الزائد لهرمون “الاندروجين” ، عدم تنظيف البشرة جيدا، التغيرات الهرمونية بالجسم من الأشياء المسببة لظهور حب الشباب، الحمل واستخدام وسائل منع الحمل والأدوية الهرمونية، الإسراف في تناول بعض الأطعمة كالخبز والشوكولاتة، ومما لاشك فيه أن الحالة النفسية السيئة تلعب دور كبير في ظهور حب الشباب، وأخيرا زيادة نسبة التعرق في الوجه نتيجة لحك الموبيل.

واشار التقرير إلي انه يختلف تحديد طبيعة علاج “حب الشباب”، علي حسب نوع حب الشباب، فهناك نوع مصاحب لغلق المسام وذو المسام المفتوحة وظهور بثور تحت الجلد، وفي بعض الأحيان تكون مصاحبة للون الأحمر او الصديد.

وأكمل التقرير، أن هناك نسبة كبيرة من النساء اللاتي تظهر لديهم ” حب الشباب” قبل نزول الدورة الشهرية، أو أثناء فترة الحمل،ولكن يجب توخي الحذر عند تعرض الشخص للإصابة لحب الشباب في الكبر دون وجود أي أسباب لظهوره، لأنه يكون إشارة للإصابة بالأمراض.

وعلي صعيد أخر، نشر تقرير علي موقع ” draxe”، الذي قدم بعض العلجات الطبيعية لحب الشباب، وهي:

1- قناع العسل الأبيض، يتم من خلال وضع نقاط من العسل الأبيض علي البشرة، وتركه لفترة 15 دقيقة، ثم يتم تنظيف الوجه عن طريق غسله بالماء البارد، ثم وضع القليل من زيت جوز الهند في أماكن حب الشباب.

2- خل التفاح مع العسل الابيض وزيت جوز الهند، من الخلطات التي تعمل علي كي مكان حب الشباب، وتهدئة وترطيب البشرة، ويتم عن طريق وضع ملعقة من كل منتج ودمجهم بشكل متساوي، ودهن المكان المتواجد به حب الشباب جيدا، ثم تركه لمدة 30 دقيقة ينظف بالماء الدافيء.

3- قناع الزبادي بالعسل والقرفة، يعمل تهدئة حب الشباب وعلاجه مع ترطيب البشرة، ويتم عن طريق مزج ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة قرفة، وضعهم جيدا ثم قم بتركهم 10 دقائق.

التعليقات