التخطي إلى المحتوى
مشروع إعلامي حوثي كبير بتمويل من قطر ( معلومات )

بوابة حضرموت / خاص

yp-w-14-07-2017-829855

أفادت مصادر سياسية قيام دولة قطر بتحويل دعم مباشر لجماعة الحوثي الإنقلابية لإنشاء مشروع قناة فضائية جديدة تحمل اسم “قناة اللحظة” بتوجهات السياسة الايرانية القطرية لمحاربة الشرعية ودول التحالف العربي .

وحسب المصادر فإن الصحفي عابد المهذري هو من يدير القناة وقد تلقى 2 مليار ريال يمني كدفعة أولى من قطر لتأسيس القناة وقد بدأ باستقطاب كوادر إعلامية من قنوات يمنية ومن بينها قناة اليمن اليوم ، وكوادر مؤتمرية أخرى بعد مصادرة الحوثيين لجميع وسائل إعلام حزب المؤتمر الشعبي وممتلكاته وتشغيلها تحت إشراف وزارة الإعلام الانقلابية وتسخيرها لخدمة مشروعهم .

يأتي هذا في إطار الدعم القطري لجماعات الإخوان والحوثي الإرهابية لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة ولمحاولة إعاقة جهود دول التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن لتطبيع الأوضاع والحياة المدنية .

ويُعرف المهذري بكتاباته الناقدة لفساد سلطة جماعة الحوثي والمتباكية على وضع الشعب اليمني نتيجة فساد واختلاسات وسرقات قيادات جماعة الحوثي من أموال الشعب ، إلا أنه اليوم تحول من صحفي يتباكى لأجل الوضع إلى راضي ومفتهن ومقدس للأنصار الذين كان يهجوهم كحر ونزيه ، وأصبح يدير قناة تابعة لسلطة الحوثي يتلقى تعليماته من عبدالملك الحوثي بعد أن كان أشد منتقديه .

وحسب مصدر مقرب من المهذري فإن التجهيزات للقناة مستمرة منذ 6 أشهر ، حيث ان صرفياتها تتجاوز المليون ريال يمني يوميا ، مضيفا “هذا عدا قات عابد الذي يتجاوز الخمسين الف ريال يمني يوميا” وهو ما يُقارب راتب يكفي اسرتين يمنيتين ، وقد تم تأجير فيلا ضخمة للقناة في الخمسين مُحاطة بحراسات حوثية . 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *