التخطي إلى المحتوى
البحسني يدشن حملة الرش الإستباقيه ويثني علي جهود منظمة الصحه العالمية

بوابة حضرموت 

5

دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقه العسكرية الثانيه حملة الرش الإستباقيه التي ينفذها محور الملاريا ويشرف عليها مكتب الصحه بالمحافظة ويرعاها معالي وزير الصحه العامه والسكان البروفسور ناصر محسن باعوم وسيادة محافظ حضرموت.

واثنى محافظ حضرموت في كلمته التي القاها خلال تدشين الحمله منظمة الصحه العالميه “اليمن” لتمويلها للحملة وتدخلها السريع والاستباقي في مكافحة الأوبئه التي تظهر غالبا بعد كوارث الأمطار والسيول.

كما اشاد المحافظ بدور مكتب الصحة بالمحافظه ومحور الملاريا وكوادرها العاملة في الميدان، معرجا في كلمته على حزمة من التدخلات التي تقوم بها المحافظه منها حملة نظافه شامله لشوارع مدينة المكلا وتوفير قطع غيار لمحطة باجرش التي ستدخل الخدمه خلال 24 ساعه القادمة، مشيرا في سياق حديثة الي معاناة اخواننا في ارخبيل سقطرى بعد الإعصار الأخير حاثا محور الملاريا على مساعدتهم والإسهام بفاعلية في تنفيذ تدخلات لمنع انتشار الأوبئة في الجزيرة.

من جانبه أوضح مدير عام صحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة الصحة لمنع الأوبئة بعد كوارث الامطار والسيول وتستهدف مدن المكلا وغيل باوزير والشحر للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا.

مشيرا الى أن هناك عدة تدخلات ستنفذ وتستهدف سلامة مياه الشرب وتصريف بقايا الأمطار والسيول ومكافحة الذباب يتم التنسيق فيها مع الجهات المختصه في مؤسسة المياه والصرف الصحي والاشغال العامه والبلديه وصندوق النظافه بالاضافه الى فتح مراكز صحيه تعمل في مدينة المكلا على فترتين وتقدم خدمات مجانيه للمواطنين في المدينه.

كما أوضح مدير محور الملاريا الدكتور ياسر باهشم إلى أن حملة الرش الدخاني ستستمر لمدة 6 أيام وتصل لكل أحياء مدينة المكلا وستنفذها فرق مختصه في محور الملاريا وتحت اشراف مباشر لمكتب الصحه بالمحافظه.

حضر التدشين مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل.

التعليقات