التخطي إلى المحتوى
تحالف رصد: الألغام التي زرعتها المليشيا خلال خمسة اشهر قتلت واصابة اكثر من 200 مدنياً

بوابة حضرموت / متابعات

11

تأكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق والانسان(تحالف رصد)ان الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية قتلت 115 مدنياً بينهم 25 طفلاً واصابت 92 اخرين بينهم 13 طفلا خلال الخمس أشهر الأولى من العام الجاري 2018..مشيراً الى ان المليشيا الحوثية مستمرة في زرع الألغام حالياً في محافظة الحديدة.

وقال التحالف في بيان سلمه ،يوم امس الاربعاء،لمجلس العموم البريطاني بشأن الأوضاع في الحديدة بشكل خاص واليمن بشكل عام”ان الطريقة الأسرع لإنهاء معاناة الشعب اليمني هي انهاء الحرب، واستعادة الحكومة التي تعمل على مصلحة الشعب اليمني في كافة أرجاء اليمن، بما فيها الحديدة واحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث”.

وأضاف”أنه يراقب الأوضاع في الحديدة بقلق بالغ خوفا على سلامة المدنيين في المدينة وانه يرصد الوضع في اليمن بما في ذلك الحديدة منذ العام 2014″..مؤكداً ان المليشيا الحوثية الانقلابية اعتقلت واخفت وهجرت عدد من المدافعين عن حقوق الانسان منذ انقلابها على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014 ..محذراً مما صدر عن مسئول حوثي بأنهم لن يتركوا شخصا حيا في الحديدة للاحتفال بتحريرها وأنهم سيقتلون من يرفض القتال لصالحهم.

وأشار البيان الى أن مدينة تعز تقبع تحت الحصار منذ ثلاث سنوات من قبل مليشيا الحوثيين ويخشى التحالف من أن التكتيكات التي استخدمه الحوثيين في المدينة قد تستخدم في الحديدة أيضا بما في ذلك التجويع والتهجير القسري.

ولفت الى أن هناك 18 مليون يمني يحتاجون الى مساعدات إنسانية عاجلة في اليمن، ولم يكن الوضع كذلك قبل انقلاب الحوثيين،كما تفاقم الوضع بممارسات الفساد والابتزاز وسرقة المساعدات الإنسانية من قبل المليشيا.

وأكد تحالف رصد ،ان اليمن كان يمر عبر عملية انتقال سياسي ناجحة وكان من المقرر اجراء استفتاء على الدستور وانتخابات في العام 2015، لكن المليشيا الحوثية الانقلابية حرمت أبناء الشعب اليمني من هذه الفرصة اثر انقلابها على الشرعية الدستورية.

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) المنظمات الإنسانية والدولية تذكير الحوثيين بإلتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان..مشدداً على ضرورة تذكير المجتمع الدولي ووكالات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي ضد المدنيين.

واشار التحالف الى انه يعمل على رصد الانتهاكات من كافة أطراف النزاع في مختلف المحافظات..معرباً عن تقديره لاهتمام المجتمع الدولي بمعاناة اليمنيين..داعيا المجتمع الدولي الى الاعتراف وإدراك أسباب تلك المعاناة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *