التخطي إلى المحتوى
قرقاش يعلق على دور الإمارات ومزاعم “السجون السرية” في اليمن

بوابة حضرموت

1525449316

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على دور بلاده في اليمن، والمزاعم التي تحدثت عن وجود سجون سرية في المناطق المحررة من الحوثيين.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ـ تيوتر، “لكل حرب وأزمة كذبتها الكبرى وفِي اليمن تعرضت الإمارات لحملة تشويه ظالمة، لأنها تحملت مسؤولياتها تجاه أمن المنطقة بشجاعة وشهامة، التلفيق حول دورنا في سقطرة والسجون السريّة من الأخبار الكاذبة التي بدأ يتضح زورها وبهتانها”.

وأضاف “تعاملنا المنهجي والحريص ضمن التحالف العربي، مع ملف تحرير الحديدة وحرصنا على أرواح السكان المدنيين، والبنية الإغاثية الهشة، ماهو إلا دليل آخر على نهجنا، نقوم بمهمتنا بكل مهنية أمام مليشيا تسترخص الأرواح وتختبئ خلف النساء والأطفال”.

وتابع الوزير قائلًا “وأما الأخبار الكاذبة والاتهامات الباطلة ضد الإمارات، فمصدرها إمّا عدو يتجرع الهزيمة تلو الأخرى وإمّا تيارات سياسية عاجزة ميدانها فنادقها، وسجل رجال الإمارات ضمن التحالف العربي، وخلال السنوات الثلاث، لم يشهد إلا النصر والتقدم إلى الأمام”.

بدوره قال نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء الركن، علي ناصر لخشع، اليوم الأحد “إن جميع السجون سواء في عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، أو بقية المحافظات المحررة، تتبع وزارة الداخلية، وإنه لا وجود لأي سجون سرّية.”

وأكد لخشع، أن جميع السجون خاضعة للحكومة الشرعية، وتحت إشراف مباشر من القضاء، مشيرًا إلى أن الدور الذي تقدمه دول التحالف العربي، يقتصر على الدعم المادي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *